Course

Current Status
Not Enrolled
Price
Free
Get Started

برنامج ألفباء الرقمية الذي يقدمه برنامج “النساء في الأخبار” التابع لـ “وان افرا” عبارة عن دورة تدريبية يتم تدريسها عبر الإنترنت، وهي تركز على عملية التحول الرقمي في وسائل الإعلام، وكيفية تفعيل الاستراتيجية الرقمية. ويتكون البرنامج من أربع وحدات (أ، ب، ج، د) وتضم حوالي 30 درسًا في المجموع. تغطي الوحدة (أ) أسس الرقمي في الإعلام، وتدور الوحدة (ب) حول النضج الرقمي والاستراتيجية، وتدور الوحدة (ج) حول إدارة التغيير، وتدور الوحدة (د) حول استراتيجية المحتوى.

تعتبر الصحافة الرقمية جزءًا من واقعنا الحالي، ومن أجل بقاء المؤسسات على المدى الطويل، يحتاج جميع العاملين في مجال الإعلام إلى فهم الإستراتيجية الرقمية والاستعداد لإحداث التغيير في مؤسساتهم. وقد جعلت جائحة كوفيد-19 الصحية العالمية لعام 2020 هذه الحاجة أكثر إلحاحا.

أنشأت منظمة “النساء في الأخبار” هذه الدورة لمساعدة المؤسسات الإعلامية على سد الفجوة المعرفية الموجودة بين فرقها حول التأثير الهائل للتوزيع الرقمي على الصحافة التقليدية، والأهم من ذلك، كيفية ترجمة ذلك إلى عمل عملي وملموس للمساعدة في الانتقال من المطبوع التقليدي إلى العصر الرقمي.

تم تصميم الدورة بحيث تكون في المقام الأول قراءة ذاتية، إلى جانب المناقشات والتجمعات الجماعية. قم بتدوين المفاهيم ونقاط المناقشة أو التفكير في بداية كل درس حتى يكون لديك إطار عمل لما سنبحث عنه.

Course Content

الوحدة A: أسس الرقمي
الوحدة B: النضج الرقمي والاستراتيجية
Bonus الدرس الإضافي
×